Rss Feed

  1. ولدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبر ثورة الجماهير المؤمنة بقيادة زعيم النهضة الحديثة الإمام الخميني القائد ، ففقدت قوى الاستعمار صوابها ـ لأوّل وهلة ـ ثمّ راحت تستعيده شيئاً فشيئاً ؛ فتخطّط بشتى الأساليب للوقوف بوجه هذا الوليد العظيم ، وسخّرت في سبيل ذلك كلّ قواها الفكرية والعسكرية الإعلامية وبشكلٍ لم يسبق له مثيل .
    إنّها شعرت بعظم الخطر ، وأدركت أنّ التحدّي يواجه أُسسها الحضارية الإلحادية ورؤاها الكافرة ، وكلّ مخطّطاتها المستقبلية ، وعلمت أنّ هذا الأمر يملك عظمة الإسلام وقدرته الحقيقية على تحريك القلوب وشدّها إلى الهدف ... تلك القدرة التي حطّمت ـ خلال فترة لا تعدّ شيئاً ـ أعظم قوّتين ... وقدّمت للعالم أمّةً تمشي على قمم العصور وما فقدت ذلك المجد إلاّ عندما فقدت الصورة الإسلامية الأصيلة ، وها هي تعود من جديد بظهور هذا الوليد ، فتتجّلى في نهضةٍ إسلاميةٍ شاملةٍ تلتحم فيها الشعوب المسلمة لتعيد الإسلام إلى واقعها من جديد .
    لقد كان الجانب الإيديولوجي لهذه الثورة أعظم العناصر المخيفة للاستعمار في نفس الوقت الذي مهّد فيه لتجميع الجماهير تحت لواء القائد الكبير ... ومن هنا ، كان نشر هذا الجانب من أهمّ واجبات الثورة ومؤسّساتها الثورية كمنظمة الإعلام الإسلامي ... وقد جاء نشر هذا الكتاب خطوّه للقيام بالواجب ...
    ويجب أن ننبّه على أنّ هذا الكتاب قد طبع قبل نجاح الثورة المباركة وقد آثرنا نشره كما طبع من قبل .